نادي الجوف الأدبي الثقافي نادي الجوف الأدبي الثقافي

جديد الأخبار


المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار ثقافية
الأديب سلطان البازعي وعودة الابن الضال للجوف
الأديب سلطان البازعي وعودة الابن الضال للجوف
الأديب سلطان البازعي وعودة الابن الضال للجوف
12-25-2011 02:43
من اليسار البازعي و الحجيلان والحميد ود. الحميد و مدير مكتب د. الحجيلان بعد حوالي 35 سنة من مغادرته لمنطقة الجوف ، عاد الأديب والإعلامي الكبير الأستاذ سلطان البازعي إلى مدينة سكاكا زائرا في مهمة انتخابية ، شارك فيها مراقبا للانتخابات ممثلا للمثقفين بالمملكة ، و التي جرت في نادي الجوف الأدبي لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي يوم الثلاثاء الماضي 5-7-1432 هـ .

وقد استذكر الأديب والإعلامي سلطان البازعي طفولته في حارة البحر في مدينة سكاكا ، حيث يتذكر البرد الشديد الذي كان يعانيه في سبيل الوصول إلى المدرسة التي كان يدرس بها وهي المدرسة الجنوبية بمدينة سكاكا ثم الشمالية ، كما تذكر الجيران والأصدقاء .
و قد تجول الأستاذ البازعي في مدينة دومة الجندل ومتحفها وحال ضيق الوقت دون إكمال الجولة في مدينة سكاكا واعدا أهالي سكاكا بزيارة خاصة في وقت قريب ، وربما لالقاء محاضرة أو نشاط في إحدى مؤسسات المنطقة الثقافية .
و اعتبر الأستاذ سلطان عودته للجوف كعودة الابن الضال نتيجة طول الغياب عن منطقة الجوف التي تغيرت كثيرا في رأيه وفقدت الكثير من معالمها التي كان يعرفها ومنها قصر الامارة القديم مقابل مستوصف الحد الطبي والسوق القديم وحارة البحر.
يذكر أن الأستاذ سلطان البازعي كان رئيسا لتحرير جريدة اليوم و مسئولا في الحرس الوطني ويمتلك حاليا شركة للاستشارات الإعلامية بالمشاركة إضافة إلى موقع عناوين الالكتروني مع عدد من الأصدقاء.

وكان وكيل أمارة منطقة الجوف الأستاذ أحمد آل الشيخ قد استقبل البازعي ضمن وفد ضم وكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور ناصر الحجيلان و رئيس أدبي الجوف السابق إبراهيم الحميد و مدير عام الاندية الأدبية عبدالله الكناني ، حيث دار نقاش حول ذكريات الأستاذ البازعي وطفولته بمدينة سكاكا وذكرياته ، ثم انتقاله إلى مدينة الرياض.

image

image

image

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1096


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ نادي الجوف الأدبي الثقافي 2012 م - 1433 هـ
دعم واستضافة:
الجزيرة الرقمية لخدمات الإنترنت